ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

 

"الجنس" يتصدر قائمة بحث الأطفال على الإنترنت لعام 2009

26.12.2009

تصدر "الجنس" و"الصور الفاضحة" قائمة المفردات الأكثر بحثاُ لدى الأطفال في عام 2009 حيث احتلتا المركزين الرابع والخامس بعد مواقع "يوتيوب" و"جوجل" و"فيس بوك" الذين حلوا في المراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي، وفقاً لإحصاءات شركة "نورتون" التي أصدرت خدمة مجانية تراقب سلوك الأطفال أثناء استخدام الإنترنت.

وذكر موقع "بي سي ماجزين" المتخصص في مجال التقنية أن معظم الوقت الذي يقضيه قرابة 30% من الأطفال يمضي في البحث عن الموضوعات المتعلقة بالموسيقى إذ تصدر ملك البوب مايكل جاكسون القائمة تبعته النجمة تايلور سويفت، بينما تلى الموسيقي البحث عن الأفلام وبرامج التليفزيون بنسبة 12%.   

 

وأضاف الموقع أن الإحصاءات شملت قرابة 14.6 مليون طفل وانحصرت في الفترة ما بين شهري فبراير وديسمبر، حيث جمعتها الشركة من خلال خدمة موقع "أون لاين فاملي دوت نورتون" الذي قدمته شركة "نورتون" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات.  

 

وقالت "نورتون" في بيانها الرسمي إن ظهور مفردات متعلقة بالجنس على رأس القائمة يدق ناقوس الخطر لدى الآباء، الذين لم يتحدثوا مع أطفالهم بشأن المحتويات التي ربما يكون من غير اللائقة اطلاعهم عليها.

 

وأضافت الشركة أنه بينما تعد مواقع "يوتيوب" و"جوجل" و"فيس بوك" ممتعة ومفيدة فإن على الآباء الجلوس مع أطفالهم والتحدث عما يليق وما لا يليق البحث عنه، عند مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت أو البحث عن المعلومات أو حتى التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أيضاً أن القائمة لم تخل من ظهور سلسلة أفلام مصاصي الدماء "تويلايت" أو "الشفق"، حيث جاء الجزء الأخير من السلسلة "القمر الجديد" في المركز الأربعين، بينما حل بطل السلسلة "تايلور اوتنر" في المركز الثمانين واللقطات المجمعة منه جاءت في المركز الحادي والتسعين. 

"جوجل" تحمي الأطفال من المواقع الإباحية

وكانت خاصية "البحث الآمن" على محرك بحث "جوجل" الشهير قد استقبلت ميزة أمنية جديدة تسمح للمستخدم حظر الدخول من حسابه الخاص على المواقع التي تضم محتويات جنسية صريحة فى نتائج البحث.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من خلال تعديل الإعدادات إلى "متشدد" للتأكد من أن أحداً لن يتمكن من تغييرها إلا عند إدخال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.

وستحتوى نتائج البحث التي تُفعل الميزة على "أيقونة" مكونة من أربع كرات ملونة فى الجانب الأيمن أعلى صفحة النتائج تدل على استمرار تفعيل الميزة.

وكتبت "جوجل" فى مدونتها الرسمية أن الكرات الملونة من شأنها تمكين الآباء والمعلمين من رؤية دليل تشغيل الأمان من على بُعد لحماية أطفالهم من الدخول على المواقع الإباحية.

 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics