ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

سفينة فضاء روسية تحمل مليارديرا أمريكيا تصل الى مدارها

 

بايكونور 26 مارس اذار (رويترز) - قال متحدث باسم مركز المراقبة الارضية الروسي يوم الخميس ان سفينة الفضاء التي تحمل الملياردير الامريكي تشارلز سيموني في رحلته الفضائية الثانية وصلت بسلام الى المدار المستهدف.

وقال المتحدث "وصلوا الان الى المدار. وكل شيء على ما يرام."

وقبل انطلاق الصاروخ الى الفضاء ظهر الملياردير سيموني مجري الاصل مع قائد الرحلة الروسي جينادي بادالكا ومهندس الرحلة الامريكي مايكل بارات لتحية اقاربهم.

وانطلقت مركبة الفضاء سويوز تي.ام.ايه. 14 بالرواد الثلاثة من مركز بايكونور الفضائي في قازاخستان في موعدها المحدد الساعة 1149 بتوقيت جرينتش يوم الخميس. ومن المقرر ان تلتحم مع محطة الفضاء الدولية يوم السبت.

وسيدخل قطب صناعة البرامج الجاهزة تشارلز سيموني (60 عاما) التاريخ لانه سيصبح أول سائح ينطلق الى الفضاء مرتين. ودفع مصمم البرامج الجاهزة الذي كان احد رواد شركة مايكروسوفت قبل أن ينشيء شركته الخاصة 35 مليون دولار للرحلة أي زيادة عشرة ملايين دولار عن المبلغ الذي دفعه في الرحلة الاولى في ابريل نيسان 2007.

واجتاز سيموني التدريبات مع رائدي الفضاء الروسي بادالكا والامريكي بارات في مجمع بايكونور الفضائي في قازاخستان.

وقال سيموني انه يتوقع أن تكون رحلته الثانية أكثر امتاعا من الاولى. ولكنه تزوج من ابنة المليونير السويدي ليز بيرسدوتر الذي قال انها حظرت عليه السفر مرة أخرى للفضاء.

ومن المقرر أن يعود سيموني الى الارض في السابع من ابريل نيسان مع رائد الفضاء الامريكي مايكل فينكه ومهندس الرحلة الروسي يوري لونتشاكوف.

وأثناء وجوده في الفضاء سيجري سيموني تجارب لحساب وكالات الفضاء الاوروبية والمجرية لتقييم اثر الفضاء على

 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics