ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

 

قاض يعاقب "طفل" بكتابة بحث عن دوافع السرقة

03.01.2010

الرياض: أصدرت إحدى المحاكم السعودية حكماً غريباً من نوعه مؤخراً، يتضمن معاقبة طفل لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره أُدين بارتكاب جريمة السرقة بكتابة بحث عن السرقة وأسبابها وآثارها على الحق الخاص والعام .

وبحسب شبكة "سى ان ان" الأخبارية الأمريكية ذكرت وسائل إعلام سعودية أن الحكم الذي أصدره قاضي "دار الملاحظة الاجتماعية" في مدينة الدمام شرقي المملكة الشيخ زياد بن ناصر الزرعة، يأتي في سياق التوجيهات التي أوصت بها لجنة وزارية مشتركة للمحاكم السعودية بالتخفيف على الأطفال دون سن 12 عاماً.

وبحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" فقد أوصت اللجنة المشكَّلة من وزارات العدل والداخلية والشؤون الاجتماعية، بعد دراسات موثقة عن دوافع الجريمة لدى الأحداث، بأن تكون الأحكام الصادرة بشأنهم ذات طابع تأديبي.

كما ذكر مدير دار الملاحظة الاجتماعية عبد الرحمن المقبل بحسب الصحيفة أن الشيخ زياد استبدل كذلك عقوبات التفحيط، أي القيادة المتهورة للسيارات وقطع الإشارة الحمراء بالعمل التطوعي لصالح المعاقين داخل مركز التأهيل الشامل بالدمام .

وأضاف أن البحث عن بدائل اجتماعية للعقوبات السالبة للحرية هو مطلب أمني وتأهيلي لا يمكن الاستغناء عنه، كما أشار إلى إمكانية أن تشمل تلك البدائل المشاركة في أعمال يدوية أو مهنية كنظافة المساجد والاهتمام بها وخدمة الصائمين في مشروع إفطار صائم .

 

 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics