ابراج

العاب

صور

مسلسلات

افلام

فيديو

اغاني

الرئيسية

 
 
 

 

 

 

بفضل زيت الزيتون: الشعب الالبانى الاطول عمرا والافضل صحة

 

يعتبر زيت الزيتون المادة السائلة الوحيدة التي تستعمل بحالتها الطازجة وهي محتفظة بكامل صفاتها البيولوجية بما فيها الفيتامينات, وأفضل نصيحة تقدم لمزارعي الزيتون ومنتجي الزيت هي قطف الثمار وإرسالها مباشرة لمعاصر الزيت.
فوائده:
ذكرت وكالة (رويتر) أن المواطن الألباني هو الأطول عمرا بين نظرائه في القارة الأوروبية, وأضاف الخبر أنه بالرغم من أن ألبانيا تعتبر من أفقر البلاد الأوروبية إلا أن شعبها يتميز بالصحة الجيدة وطول العمر, وأرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى النظام الغذائي الذي يتبعه الشعب الألباني واعتماده على زيت الزيتون والفواكه والخضراوات ويسمى (نظام حوض البحر المتوسط الغذائي).


وأثبتت الدراسات أن هذا النظام يضمن إيجاد مضادات بالجسم ضد الأمراض المزمنة, وذكرت أن زيت الزيتون يحتوي على دهون غير مشبعة, وهي أكثر أمانا للجسم من الزيوت المشبعة.

الزيتون في الآيات القرآنية:
الزيتون لم يكتسب مكانته بعد اكتشاف أهميته العلمية, ولكنه أكتسبها بذكر الله تعالى له في القرآن الكريم في عدة آيات، يقول الله تعالى في محكم تنزيله:(وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين) سورة المؤمنين/20.
(والتين والزيتون وطور سينين) سورة التين/1.
(وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابه) سورة الأنعام/ 99.
(والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان) سورة الأنعام/141.
(ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل والأعناب) سورة النحل /11.
(فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا وزيتونا وزيتونا ونخلا) سورة عبس /27-29.
الاستعمال الطبي:
شرب الزيت ينفع المسموم ويطلق البطن ويسكن وجعها ويخرج الدود, ومنافعه جمة, وجميع الدهون تضعف المعدة إلا الزيت, ولسهولة هضم زيت الزيتون ينصح الأطباء بإعطائه للأطفال مع الخبز في بداية عهدهم بالغذاء لبناء أجسامهم ووقايتهم من الإصابة بتقوس الساقين أو الكساح هذا بالإضافة إلى احتواء الزيتون وزيته على الفيتامينات المختلفة وعلى مادة(الليبوئيد) ذات التأثير المباشر والفعال في تغذية أنسجة المخ, كما يفيد الزيت في علاج الإمساك والتشنج المعوي وتنظيم عمل الجهاز العصبي وتجديد النشاط العام, فهو من الزيوت النباتية التي لا تؤثر إطلاقا على نسبة الكولسترول في الدم. والزيتون الأخضر البارد اليابس جيد للغذاء ومقو للمعدة, أما الأسود منه فرديء بالمعدة, كما أن مضع ورق الزيتون ينفع من قلاع الفم.

 

 

 

 
 
 

 

افلام كرتون مقاطع مضحكة عجائب الصور طرائف و غرائب ديكورات و أزياء   الصحه والغذاء  عالم المطبخ آدم وحواء منوعات اخبار الفن منوعات
رقص شرقي  تلفزيون  تكنولوجيا الأسرة والمجتمع تحقيقات المشاهير الفنون التشكيلية الحوارات قصة قصيرة شعر و خواطر مقالات