Beşź Kurdī

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 
 

لتنعمي بنوم هاديء

 

 

النوم , الهدوء , الرياضة , الغذاء المتزن , راحة الذهن , الصحة ... مفردات كثيرة لو أخذت بنظر الأعتبار كنا في صحة و .........!!!

للراحة دور رئيس في مساعدة الذهن على الأسترخاء والأستدراج الى النوم و لذلك ينصح الخبراء بتوفير جوٍّ مريح قدر الإمكان .... فغرفة النوم يجب تكون مظلمة الى حدٍ ما و وحرارتها معتدلة ليست بباردة ولا حارة جدا ً مع توفير التهوية الضرورية اللا ّزمة .

وإن كنتِ تعانين من عدم قدرتكِ على النوم إياكِ والذهاب  الى غرفة النوم إلا ّ عند الحاجة الملحة والشعور بالنعاس والنوم , يؤكد الأخصائيون اننا نهتم بالجانب الغذائي والقيام بالتمارين الرياضية المختلفة ونغفل عن أهمية وفوائد النوم , وخاصة ً عند عملنا لليوم التالي , فعندما ننام يقوم عقلتا وجسدنا بالعمل ليعيد تخزين المعلومات , وينصح بالتمارين التي تعمل على تهدئة التفكير قبل فترة النوم , وهذا حل للملاين من الذين يعانون الأرق أو عدم النوم, وطبعا ً لعدم النوم أسباب كثيرة ومتعددة منها الضغط النفسي , لزمن العولمة الذي نعيشه وكثرة التفكير ....!!! والمرأة الأكثر مصابة بعدم النوم منها سن الكآبة الذي تمرُّ به كل إمرأة ٍ ,  ثم مشاكل الحياة اليومية والأولاد  في  زمن ٍ فقدنا فيه الكثير من روعة الزمن الماضي , ومن هذه الأشياء الأنترنيت وسبب بعدكِ عن الأبناء الى حد ٍ ما لإنشغالهم به , و فقدان الترابط العائلي والحنيـّة والحنان كما كانت أيام زمان , ناهيك عن الأزمة الأقتصادية , ولا النوم لوحده مرضا ً , بينما كان زمان (75%) أوأكثر من الناس  ينامون بصورة طبيعية .....

هنالك أمراض كثيرة أكتشفت وظهرت وأصبحت متعددة , فكلما أزدادت العولمة والتقدم والتكنولوحيا, إزدادت نسبة الأمراض  فليس لدينا سوى أن نتمنى الشفاء لجميع المرضى بصورة عامة , ولنتغلب بالأرادة والتسلح به لنقضي عليه , وتفاءلوا بالخير تجدوه ُ .

روناك الوندي

ronak_alwandy@hotmail.com

 

 
    

 افلام كرتون

مقاطع مضحكة

  عجائب الصور

طرائف و غرائب 

 ديكورات و أزياء

    الصحه والغذاء

 عالم المطبخ

آدم وحواء

منوعات

اخبار الفن

  أخبار محلية

 رقص شرقي

 تلفزيون

   تكنولوجيا

الأسرة والمجتمع

 تحقيقات

  المشاهير

الفنون التشكيلية

الحوارات

قصة قصيرة

  شعر و خواطر

  مقالات