ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 

فساتين زفاف فخمة - فساتين زواج 2009 - فساتين زفاف 2009 - فساتين افراح 2009 - فساتين العرس 2009 - فستان عروس 2009 - فساتين عرايس 2009 - فساتين اعراس 2009 - موديلات فساتين زفاف 2009 موديلات فساتين اعراس 2010 , صور فساتين افراح زفاف للعروسة جديده موديلات فساتين اعراس 2010

 

 

القامشلي .. احلام مدينة

11.08.2009

إليزا محمد

قامشلي مدينة الحب كما يسميها الفنان سعيد يوسف,تقع على مقربة تامة من مدينة نصيبين, اخذت اسمها من كلمة قاميس التي كانت متوافرة بكثرة رائع ولم تعد. قامشلي مدينة الدكتور نافذ,المدينة التي زارها الرئيس جمال عبد الناصر,مدينة مقتل سلمان علي فوق الجسر حيث بقي في ذاكرة الناس (أبة القكم الابيض). مدينة قدوربك والحارة الغربية,مدينة الهلالية و العنترية,مدينة الشارع العام وشارع شكري القوتلي (شارع الغرام).

مدينة الجامع الكبير و زين العابدين, مدينة شوشي و بسي, حبسونو, وهوارو مدينة فريق التعارف,مدينة الكورنيش وقناة السويس وجمعاية,مدينة الصوامع واكثار البذار وفيللات المطار,مدينة فريق الجهاد الرياضي, مدينة الألاف من السياسين و الفنانين و الكتاب و شخصيات المجتمع.

مدينة جكر خوين ومحمد شيخو,مدينة دكان عزتو و موقف عليكا. المدينة التي زارها الاخ مسعود البرزاني فتم حجزه من قبل الجماهير في بناية عبد العزيز سارة حيث قال: لم تحجزني دبابات صدام حسين فاستطاع اهالي القامشلي احتجازي عدة ساعات.

ماذا بقي من روعة هذه المدينة ؟؟ تلك الشوارع المستقيمة الرائعة في الستينات تحولت الى الآلاف من الحفر والشقوق المتصدعة. و الشرطي في مدينة اللاذقية و الشام يدفع الآلاف للانتقال الى مدينة القامشلي ليقبض اضعاف الآلف رشوة (عشرة ليرات عن كل سيارة سابقاً كانوا يسمونه ابة العشرة ,اما الان فتغيرت التسيمة الى ابو 25 ).

المدينة التي لو باعت شهادات ابنائها الجامعية لسحقت كل الارقام القياسية في العالم برمته, يتسكع جامعيوها على قارعة لعبة (البوراكو).

القامشليو مدينة خليلي حلاق, حليمي حسو, حسنيكو, مدينة مدرسة العروبة والقادسية و صلاح الدين و الشيخ عدنانو مدينة التعازي و الشاي, المدينة التي لو باع مزاروعها نتاجهم من القطن و القمح لا عاشت دولة اوربية قاطبة, غارقة في الديون, في السطيحة , في التهميش.

مدينة الاعراس في النادي الزراعي,زهروبيان و الشوارعو تعاني من الفساد و الرشوة في كل الميادين و المجالات,تقاسي افظع تلوث مياه, وحتى النادي جهاد الرياضي تقهقر الى الوراء بسبب المحسوبية.

مدينة الحب و الجمال التي تستقطب كل سكان رأس العين, عامودا الدرباسية, ديرك, تل كوجك , قبور البيض, تفقد نضارتها, تنتحر على رصيف ممزق. حيث قُتل في وصح النهار وأمام اعين الله و الشمس وغياب القمر (احمد شنر و جميسد ميرو, اصمان كاب ره ش) و أخرون فاتتني الذكارة ... واصيب القامشلي بعاهة اسمها القمشلة.

المصدر : شبكة بيور الثقافية

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics