ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

ما أهمية الجنس في العلاقة الزوجية؟

 

31.05.2009

يكافح العديد من الأزواج والزوجات من أجل إبقاء العاطفة حية في علاقتهم ولكن ما أهمية الجنس والعاطفة حقا في الزواج؟

يكافح العديد من الأزواج والزوجات من أجل إبقاء العاطفة حية في علاقتهم. ولا عجب في ذلك: فلا يوجد هناك نَقص في العواملِ التي تسبب عرقلة الحياة الجنسية - من العمل إلى الأطفال إلى التغيير وأخيرا إلى التقدم في السن. وبدون ألفة جسدية وعشرة طيبة، ماذا هناك ليقوي رابط الزواج؟ قد يعتقد بعض الناس بأنه لا يزال الكثير، مثل التأريخ المشترك، والعائلة، والصداقة. ولكن ما أهمية الجنس والعاطفة حقا في الزواج؟ نجيب على هذا التساؤل من خلال أراء بعض المتزوجين.

دان كرونين، "متزوج"، من الصعب التَعليق على فكرة أن الشيخوخة ستؤثر على عاطفتنا، لأنني قابلت زوجتَي قبل 11 سنة، والتقدم في السن جعلاها تبدو أجمل فقط. من الناحية الأخرى، أنا قصّة مختلفة. حيث أبدو اكبر من عمري يوما بعد يوم.

أما بالنسبة إلى إيقاع الحياة - فمن جداول الأعمال المحموم إلى صراخ الأطفال يتراكم كل شيء وتصبح الحياة الزوجية أشبه بمناوبات العمل بدلا من زواج صحّي. الجنس هام بالطبع. خصوصاً عندما تكون مرتبطا في زواج وأطفال، ولا تريد أن تخرج أطار هذه العلاقة الشرعية. كنت اسمع الناس يقولون بأن الزواج مثل الوظيفة، ولكن عندما يصبح روتينيا فأنه يبدو بالفعل مثل العمل. ولكنه بالرغم من ذلك جيد، والسر لدي هو التقبيل، فالعديد من الأزواج والزوجات يتوقفن عن التقبيل بعد الزواج. ولكن في رأيي الشخصي القبلة هي الوصلة الوحيدة التي تبقى الزواج سعيدا.

كاثي هانر و دانيال جونز، "كاثي"، عملياً كل زواج، مهما كان مشبعا بالبخار الساخن في البِداية، يمر بفترات جنسية جافة. وطالما عندك طرق أخرى للتواصل وقَضاء وقتاً ممتعاً سوية أثناء تلك الفترات الجافة، فأنتما بخير. وتبرز المشكلة عندما يخرج الجنس والعاطفة من معادلة الزواج تماماً لأن الاهتمام ينخفض جداً على قائمة الأولوياتِ فتبدأن بالتعامل مع بعضكما البعض كأنكما شركاءِ في الغرفة. في أغلب الأحيان، يتحول وقت ممارسة الجنس إلى فعل جسدي خالي من العاطفة. تشاركا في لحظة ضاحكة أو رومانسية وجددا ارتباطكما معا قدر الإمكان.

"دان"، أتساءل إذا كانت هذه أحد تلك الأسئلة التي يختلف فيها الرجالِ عن النساء. المتَزوجون أو غيرهم. يظهر الرجال حاجة أكبر للحصول على الجنسِ بانتظام. بينما بالنسبة للنساء أَعتقد بأن العاطفةَ ضرورية: الإحساس بالرغبة وأن تكون مرغوبة وجذابة. ولكن الجنس مع الأزواج؟ بعض النساء قد لا يهتممن كثيرا. (بالمناسبة، حياتنا الزوجية الجنسية رائعة جداً.)

المهم بالنسبة لنا نحن المتزوجون أن نجد الوقت الملائم للتحدث عن احتياجاتنا الجنسية بعيدا عن المتطلبات الجسدية، فمثلا العديد من الأزواج لا يزالون يواعدون بعضهم، فالبعض قد يذهب إلى الفندق لقضاء يوم بعيد عن هموم العمل والأطفال، بينما يذهب الآخرون إلى الحفلات الغنائية والراقصة، ودروس الرقص معا، أي شيء ليبقيا معا ويقوما بنشاطات ترفيهية معا كأفراد دون أطفال أو هواتف نقالة أو حواسيب شخصية. في الزواج الجهد مطلوب تماما كما في مرحلة ما قبل الزواج للحفاظ على جذوة الحب مشتعلة.

 

 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics