Beşê Kurdî

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 

باسم ياخور: كرهت إقحام مسيحيتي في فني

 

أعرب النجم السوري باسم ياخور عن ضيقه من النزعات الطائفية التي يحاول البعض إثارتها حول أعماله لكونه مسيحي أدى أدوار شخصيات بارزة في التاريخ الإسلامي، معتبرا أن الهدف من تلك الخطوة هو الترويج لمفهوم “المواطنة” ودعمه في العالم العربي.

وانتقد -في الوقت نفسه- ما يتردد عن أنه أباح تعدد الأزواج في المسلسل المصري “زهرة وأزواجها الخمسة” الذي تم عرضه في رمضان الماضي، مؤكدا أن هذه القضية لها أبعاد شرعية ودينية لا علاقة له بها.

وقال باسم ياخور: “كرهت إثارة الحديث عن ديانتي كلما عرض لي عمل”. وأضاف: “أُثير هذا الأمر مع تأديتي لشخصيات خالد بن الوليد والقعقاع بن عمرو في مسلسل (رايات الحق)، ومؤخرا حاولوا إثارتها بتصريحات لم أقلها حول شرعية أزواج الحاجة زهرة”.

ونسبت صحف ومواقع على الإنترنت إلى ياخور قوله: إن زواج الفنانة غادة عبد الرازق من 5 رجال في مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” حلال شرعا، وقوبل الممثل السوري بانتقادات واسعة لكونه مسيحي ويتكلم في الشريعة الإسلامية.

واستطرد النجم السوري قائلا: إنه ليس رجل شرع حتى يحلل أو يحرم زواج زهرة. مشيرا إلى أن تأديته لشخصيات دينية إسلامية يهدف إلى تدعيم قيمة المواطنة في العالم العربي. وتابع “بينما نسعى جاهدين لتأكيد هذه القيمة، فإن ما يهم بعض وسائل الإعلام هو إثارة النزعة الطائفية”.

واعتبر ياخور مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” من نوعية المسلسلات الاجتماعية التي تسعى للإمتاع والتسلية أكثر من كونها تسعى إلى هدف اجتماعي أو تربوي، وقال: “أحيانا يحتاج الفنان لمثل هذه الأعمال ليكسر بها نمطية أدواره”.

وأوضح في هذا الإطار أن موافقته على المشاركة في مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” كان بهدف كسر نمطية أدوار الشر التي لعبها في السينما والدراما المصرية من خلال فيلم “خليج نعمة” ومسلسلي “ظل المحارب” و”حرب الجواسيس”.

ويتصدر ياخور بهذه الشخصية قائمة أفضل ممثل بالدراما العربية عام 2010 ؛ حيث حصل على 30.19 % من مجموع أصوات المشاركين بالاستفتاء، بفارق كبير عن الممثل بسام كوسا أقرب المنافسين له برصيد 15 %.

وعن نتائج هذا الاستفتاء يقول: “دعونا لا نستبق الأمور، فلا يزال هناك وقت للتصويت”.

ووجه الممثل السوري الشكرَ لكل من أعطاه صوته، وخاصة أصدقاءه عبر صفحته على موقع “الفيسبوك”، والذين بلغ عددهم 35 ألف صديق.

ويقول ياخور: “جميل أن يتحول الجمهور إلى صديق، وهذه ميزة أعطاها لنا كفنانين موقع الفيسبوك”.

 

 
    

 افلام كرتون

مقاطع مضحكة

  عجائب الصور

طرائف و غرائب 

 ديكورات و أزياء

    الصحه والغذاء

 عالم المطبخ

آدم وحواء

منوعات

اخبار الفن

  أخبار محلية

 رقص شرقي

 تلفزيون

   تكنولوجيا

الأسرة والمجتمع

 تحقيقات

  المشاهير

الفنون التشكيلية

الحوارات

قصة قصيرة

  شعر و خواطر

  مقالات