Beşê Kurdî

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 

جمال سليمان: مستعد للمشاركة في مظاهرات سوريا إذا كانت سلمية وغير طائفية

 

قال الفنان السوري جمال سليمان -نجم مسلسل «قصة حب» الذي تعرضه MBC1-: “إنه مستعد للمشاركة في المظاهرات في الشارع السوري بشرط أن تكون سلمية وغير طائفية”.

وقال سليمان لمجلة “لنا” الكويتية: “أنا مع مطالب الإصلاح قلبًا وقالبًا، وكوني فنانًا أحلم بازدياد مساحة الحرية والإبداع للحد الأقصى، لكن ذلك من خلال تحقيق مطالب السوريين وليس من خلال رغبات من لا يريدون الخير لسوريا، ذلك ممكن تحقيقه من خلال حوار وطني يجمع كل طوائف المجتمع”.

وأضاف جمال: “أن الدور الأول للنظام السوري هو الاستماع للناس والعمل على تحقيق مطالبهم المشروعة”، وتابع بقوله: “إن كل شيء قابل للنقاش لكن هناك خطين أحمرين هما العنف وسلامة الوطن”، وقال سليمان: “إنه متفائل بالمستقبل وبالشباب العربي الواعد الذي سيقود القاطرة”.

وأعرب سليمان عن قلقه العميق الذي يصل إلى حد الرعب من الوضع في العالم العربي؛ حيث يوجد حالة غليان في الشارع العربي بسبب رغبته المشروعة في الإصلاح وتطوير البلاد وتحديدًا الإصلاح السياسي، وهناك في المقابل أيادٍ خارجية تستغل هذا الغليان وتحاول توجيهه نحو التخريب.

ويجسد جمال سليمان في مسلسل “قصة حرب” شخصية ياسين الحمزاوي -مدرس اللغة العربية وناظر إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة- الذي يتعرض بحكم عمله لعديد من مشاكل الأسرة المصرية المرتبطة بالمدارس، ذلك في مسلسل “قصة حب” الذي يُعرض حاليًا على MBC1 من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت السعودية.

وعلى صعيد الأعمال الفنية الجديدة يصور جمال سليمان حاليًا مسلسل ” الشوارع الخلفية”، الذي تدور أحداثه في مرحلة الثلاثينات، ويجسد سليمان شخصية شكري عبد العال الضابط في الجيش المصري يحال من عمله نظرًا لمواقفه الوطنية في مظاهرات الطلبة، بعدما يرفض إطلاق النار عليهم.

وقال سليمان: “إنه يشارك مع المخرج الكبير الليث حجو في عمل وثائقي يرصد الدور الحضاري لسوريا منذ آلاف السنين بعيدًا عن الإنشاء والخطابة، لكن من خلال استشفاف روح سوريا.