Beşź Kurdī

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 

 

عادل إمام يدخل غزة عن طريق الأنفاق لسرقة أحد البنوك

فرض الفنان المصري الكبير عادل إمام الإقامة الجبرية على أسرة مسلسله الرمضاني الجديد 'فرقة ناجي عطا الله' في مواقع التصوير، ومنعهم من التمادي في إطلاق تصريحات تكشف عن المسلسل حتى يتمكن من الانتهاء من تصويره، في وقت يمكن مخرجه رامي إمام من مونتاجه في أسرع وقت.

ومسلسل 'فرقة ناجي عطا الله' تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام، وأنوشكا، ومحمد عادل إمام، وأحمد عبد الوارث، وأحمد السعدني، والتونسية سناء يوسف، وعمرو رمزي، ونضال الشافعي، وأحمد التهامي، ومحمود البزاوي، وأحمد حلاوة.

وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مواقع بكل من مصر، سوريا، لبنان، وتركيا، وتدور أحداثه حول الضابط المصري 'ناجي عطا الله'، الذي يعمل ملحقا تجاريا في السفارة المصرية بتل أبيب، وفي أحد البرامج الحوارية للتليفزيون المصري يهاجم الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، فتتم مصادرة أمواله الموضوعة بالبنوك الإسرائيلية، وإبعاده عن إسرائيل.

وفور عودته إلى مصر يقرر الانتقام ليس لنفسه فحسب، ولكن لكل فلسطيني، ويشكل فرقة من تلاميذه تخطط للدخول إلى إسرائيل وسرقة بنك إسرائيلي، ويمنح الأموال التي يستولون عليها لفلسطينين، لشراء أسلحة، وبالفعل تنجح فرقته في دخول غزة عن طريق أحد الأنفاق ومهاجمة البنك.

وتتوالى الأحداث، وتفشل الفرقة بعد إتمام المهمة في العودة إلى القاهرة عن طريق أنفاق غزة، فيتجهون إلى لبنان، ولكن الإسرائليين يقبضون عليهم، ويعاملونهم كأسرى حرب، وتتواصل الأحداث حتى يعودون إلى القاهرة.

وبدأ تصوير مسلسل 'فرقة ناجي عطا الله' قبل ثورة 25 يناير، ثم توقف التصوير لفترة، ليتم استئناف تصويره بشكل مكثف ما بين أستوديو نحاس ومدينة السينما في القاهرة.

وقال المنتج صفوت غطاس: إن فريق عمل المسلسل سافر إلى سوريا وتركيا لتصوير العديد من المشاهد هناك، ومن المنتظر أن يسافر الفريق إلى لبنان، لتصوير المشاهد الخارجية لتل أبيب، والتي تم تصوير مشاهدها الداخلية بأستوديوهات القاهرة، ويستمر التصوير في لبنان حوالي 20 يوما.

وأشار إلى أن المحطة الأخيرة فى رحلة التصوير ستكون في مدينتي بورسعيد والعين السخنة، ويستمر تصوير المسلسل حتى 20 رمضان.

فرقة ناجي عطا الله أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011

وتعد ميزانية مسلسل 'فرقة ناجي عطا الله' من أكبر ميزانيات مسلسلات رمضان 2011، إذ يصل أجر الزعيم عادل إمام بمفرده إلى 30 مليون جنيه، بخلاف أجور باقي الفنانين والفنيين، إلى جانب تكاليف الديكور الضخم وأماكن التصوير المتعددة.

وقد تم الاتفاق مع التليفزيون المصري على عرض المسلسل على قنواته الأرضية والفضائية.

من جهة أخرى، يعقد منتجا المسلسل صفوت غطاس وتامر مرسى بعض جلسات العمل ليضعا خريطة تسويق المسلسل على القنوات الفضائية، وتعتبر قناة 'إم بي سي' هى أول قناة تتعاقد مع صفوت غطاس لعرض المسلسل في شهر رمضان القادم.

ورغم التكتم الشديد الذي يفرضه الزعيم عادل أمام على مواقع تصوير المسلسل، إلا أن من أشهر كواليسه 'حكاية البروفات اليومية التي كان رامي إمام يجريها بأستوديو المغربي قبل بدء التصوير بساعات، حيث قام عادل إمام بتصوير أصعب مشاهد المسلسل الأسبوع الماضي قبل سفره إلى سوريا، وهو المشهد الذي يجمعه بأبنائه الأربعة داخل أحد أقسام الشرطة، حيث تعطل التصوير أكثر من مرة خلال هذا المشهد بسبب بعض الأفيهات التي كان يفتعلها الزعيم مع أبنائه بالمسلسل أثناء التصوير، ويقوم بتجسيد أدوراهم كل من محمد إمام، هيثم أحمد زكي، وأحمد التهامي، وأحمد صلاح السعدني.

وأنهى المؤلف يوسف معاطي كتابة الحلقة الأخيرة من مسلسل 'فرقة ناجي عطا الله' الأسبوع الماضي، ويعتبر المسلسل الأطول في مدة كتابته، حيث استغرق يوسف معاطي أكثر من 8 أشهر في كتابة أحداثه، بعد تحويله من فيلم إلى مسلسل بناء على طلب الفنان عادل إمام لرغبته في دخول عالم الدراما لهذا العام بعد غياب أكثر من 20 عاما، حيث كان آخر أعمال الزعيم الدرامية هو مسلسل 'أحلام الفتى الطائر'.

من ناحية أخرى، انضم الإعلامي معتز الدمرداش لفريق عمل المسلسل، وذلك بعد أن أقنعه مؤلف المسلسل يوسف معاطي بأهمية دوره خلال الأحداث، حيث سيقوم بوظيفته الأساسية كمقدم برامج، من خلال استضافته للفنان عادل إمام لمناقشة قضية مهمة تهم الرأي العام، وذلك ضمن أحداث المسلسل.