Beş Kurd

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 
 

علي الحجار يكشف أسرار حسني مبارك مع الفنانين وغنائهم بالطائرة

 

أكد الفنان المصري علي الحجار، في مقابلة تلفزيونية له مع برنامج حكايتك إيه على قناة نايل لايف المصرية الفضائية، أن جهاز أمن الدولة في نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك منعه من الغناء في ليالي التلفزيون، لصالح الفنان العراقي كاظم الساهر، بسبب أغانيه ضد الفساد.


كما أشار الحجار إلى أن نظام مبارك والمسؤولين، كان يستخدم مطربين معروفين لخدمة مبارك وتسليته في حفلاته الخاصة، وأثناء سفره فإنه في الطائرة أحياناً كثيرة.
وأوضح أنه تظاهر أمام السفارة الإسبانية وقت ثورة 25 يناير، حين كان يتلقى العلاج هناك، مشيراً إلى أن بعض أغانيه ضد الفساد والمفسدين تنبأت بالثورة.
وقارن علي الحجار المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ بفناني مبارك، قائلاً: عبد الحليم حافظ كان مطرب الثورة، والرئيس الراحل عبد الناصر، لكنه كان مطرباً لنظام محبوب ساهم في نجوميته، كما أنه حبب المواطنين في عبد الناصر، لكن مطربو نظام مبارك فلم يستفيدوا منه سوى حصد الأموال، إلا أنهم أذكياء وسوف يكون لهم مخرج، ولن يسقطوا مع النظام.
هذا وقال علي بأن هبوط الغناء وفساد الذوق العام، ودخول الألفاظ السيئة إلى الوسط الفني، كان بسبب النظام السابق، لافتاً إلى أنهم كانوا يقومون بالضغط من أجل اعتماد مطربين غير جيدين، الأمر الذي يخدم مصالحهم للغناء في حفلاتهم وأفراحهم.

هذا وكشف علي الحجار إلى أنه منع من دخول التلفزيون لفترة طويلة، بسبب غنائه رباعيات صلاح جاهين، مؤكداً أن جهاز مباحث أمن الدولة الذي حل مؤخراً كان يطارده فترات طويلة بسبب أغانيه الثورية، وأنه كان السبب في منع أحد ألبوماته من الطرح في الأسواق بسبب تشجيعها على مقاومة الفساد ورفض الظلم.