Beşź Kurdī

 

ابراج

 

العاب

 

صور

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
    
 

 

 

 

حفيد صلاح الدين الأيوبي يطالب بأملاكه في سوريا

يسعى المواطن المصري منصور شلبي، الذي يول إنه حفيد صلاح الدين الأيوبي، إلى الحصول على ميراثه من القائد العربي الكبير، وهو عبارة عن أراض في مصر ولبنان والأردن وسوريا، إضافة إلى مفتاح المسجد الأقصى والقدس القديمة، محاولا إثبات أنه حفيد صلاح الدين عبر إبراز أوراق متهالكة عثر عليها في صندوق قديم بمنزله.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية، إن منصور شلبي، الذي يعيش في أقصى جنوب الصعيد بمحافظة قنا (‏700‏ كيلو متر من القاهرة)، عثر بمنزله على صندوق قديم يحتوي على أوراق كادت تتهالك تثبت أحقيته في إرث القائد التاريخي صلاح الدين الإيوبي.

ويبلغ إرث صلاح الدين ‏8750‏ فدانا في قنا وحواري النحاسين واليهود بالقاهرة، إضافة إلى مفتاح المسجد الأقصى ومدينة القدس القديمة‏، بحسب الصحيفة.

وأكد شلبي، أنه يمتلك أوراقا شرعية تثبت صحة نسبه، ولن يتنازل عن أملاكه في سوريا والتي تبلغ ‏7‏ آلاف فدان، وفي لبنان ‏40‏ ألف فدان، إضافة إلى ‏20‏ ألف فدان في الأردن‏.

وبالنسبة لأملاكه في مصر، أصر شلبي، على أحقيته في ‏20‏ ألف فدان بمركز "أبو تشت" في قنا، و3‏ آلاف فدان في البحر الأحمر، و‏10‏ آلاف فدان في المنصورة والعريش، إضافة إلى ‏8‏ آلاف أخرى تحت يد وزارة الأوقاف‏.

وفيما يخص القلعة، فهي تعد أيضا من ممتلكات منصور شلبي، لكنها وقف خيري!

و طالب حفيد صلاح الدين يتوجيه إنذار رسمي لرئيس الوزراء المصري، لمنحه راتبا شهريا من عوائد الدخل السياحي الذي تدره للدولة‏.‏

وكان شلبي، قد أمضى ‏20‏ عاما في المحاكم بحثا عن حقوقه في الميراث، متبنيا شعار "ما ضاع حق وراءه مطالب