ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

ما تأثير سرعة نبض القلب على الحب؟

 

01.06.2009

العلماء ينصحون الاشخاص الذي يرغبون في جعل لقائهم الاول مع الاخرين من الجنس الاخر اكثر متعة، المرور مسبقا بتجربة تزيد من سرعة نبض القلب عندهم

من المعروف ان اللقاء مع المحبوب الاول مرة يلهب الخيال، ويزيد من سرعة نبض القلب، وان الانسان عندها يرى في من يحبه الاكثر جاذبية وجمالاً في العالم، ولكن ماذا يقول العلم في هذا المجال؟ وهل يمكن له ان يعمق من تأثير سحر اللقاء مع الحبيب؟

عالما النفس في جامعة بريتش كولومبيا، دونالد دوتون وارثر ارون وجدا طريقة لمساعدة كيوبيد في عمله، وانطلقا في ذلك من فرضية تعاكس ما هو معروف، أي ان زيادة سرعة نبض القلب تجعل الانسان يرى في الشخص الاخر الاكثر جاذبية في العالم.

ولتجربة مدى صحة هذه الفرضية خطط العالمان لجعل امرأة تقف في نهاية جسر لتتقرب من رجال ساروا عليه، ثم مراقبة مشاعر الرجال وسلوكهم نحوها.

ولتنفيذ التجربة، طلب العالمان من كل فرد من افراد مجموعة من الرجال السير على جسر خشبي يرتفع 60 متراً فوق منطقة صخرية من نهر كابيلا نو/ بريتش كولومبيا ويهتز بتأثير الرياح، وطلبوا من افراد مجموعة ثانية السير على جسر اكثر انخفاضاً وثباتاً من الاول. ولدى مقابلة المرأة لكل رجل عند نهاية الجسر، وتبادل بضع جمل معه، كانت تعطيه رقم هاتفها في حالة رغب في الاتصال بها.

ويقول العالمان ان الاشخاص الذين ساروا فوق الجسر المرتفع اصبح نبض قلبهم اسرع من الاشخاص الذين ساروا فوق الجسر المنخفض الأكثر اماناً، وبالتالي فانهم عندما قابلوا المرأة، وكما هو متوقع، تولّد لديهم احساس بالربط بين زيادة سرعة نبض القلب والمرأة، وخدعوا انفسهم بالتفكير في انها تتصف بجاذبية كبيرة، وبالتالي فقد حرصوا على الاتصال بها هاتفياً بعد ذلك، ولم تلاحظ هذه المشاعر وهذا السلوك في افراد المجموعة الاخرى التي سارت فوق الجسر المنخفض.

في ضوء ما سبق، ينصح العلماء الاشخاص الذي يرغبون في جعل لقائهم الاول مع الاخرين من الجنس الاخر اكثر متعة، المرور مسبقا بتجربة تزيد من سرعة نبض القلب عندهم.

 
 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics