ابراج

 

العاب

 

صور

 

مسلسلات

 

افلام

 

فيديو

 

اغاني

 

الرئيسية

 

 
 
 
 
 

 

 

طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة بالجسم

01.02.2010

المناطق الداكنة من أكثر المشكلات التي تؤرق البنات في بعض مناطق الجسم ، وقد ترافقها خشونة فى بعض الأحيان كالكوعين والركبتين، هذا الأمر يسبب إزعاج وهاجس كبير ،خاصة لدي المقبلات على الزواج ، لذا دعينا نبحث معكِ عن حلول طبيعية وسريعة لتفتيح اسمرار البشرة.

 

البقع الداكنة تتواجد بطرق متفاوتة بمناطق الجسم المختلفة في المناطق الحساسة ، تحت الإبط ، الكوعين، والركبتين ، قد يكون التقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر طرق فعالة وسريعة لبعض الحالات ، ولكن بدلاً من استخدام الطرق الباهظة استخدام البدائل الطبيعية إذا كان لديكِ متسع من الوقت ، وإليكِ بعض طرق العناية ببعض المناطق:

الكوع والركبة

إذا كنتِ تعانين من اسمرار منطقة الكوع والركبة ، وتبحثين عن طرق بسيطة وسهلة  لحل هذه المشكلة ، بإمكانك الاستعانة بأحد الطرق التالية :

1 - افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليه وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار ، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم .
2 - احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون ، وبللي قطنة في الزيت والليمون ودلكي بها المنطقة المراد تفتيحها .
3 - أو يمكنك استخدام زيت الزيتون مع الملح لفرك المنطقة لمدة أسبوع ، وسوف تعطيكِ هذه الوصفات النعومة والتفتيح المطلوب ، بعدها يمكنك إضافة "الجلسرين" لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة .

صنفرة الردة

كما يمكنك الاستعانة بوصفة الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة وهي عبارة عن صنفرة طبيعية للمناطق السمراء

 

المكونات :
فنجان ردة خشنة
فنجان ترمس مطحون
فنجان رملة ناعمة
2 ليمونة معصورة
1 فنجان سبرتو ابيض
1 فنجان دقيق أبيض
ا فنجان عصير خيار

الطريقة:
تخلط جميع المكونات ، وتدهن على المناطق الداكنة لمدة 21 يوم أو 7 أيام حسب نوع بشرتك ، بعدها سيكون لون بشرتك وردي وطبيعي.

وصفة اللبن البودرة

المقادير:
ملعقة لبن بودرة
ملعقة نشا
ملعقة ماء ورد
ملعقة عسل
ملعقة عصير ليمون

الطريقة:
اخلطي المقادير السابقة جيدا بدون خلاط واستعملي الخليط الناتج كماسك فوق المنطقة التي تريدين تفتيحها لمدة ربع ساعة افعلي ذلك مرتين يومياً.

المناطق الحساسة

وتؤكد خبيرة التجميل واستشاري الطب التكميلي الدكتورة أميرة عبد القادر أن المناطق الغامقة التى تنتج فى الفخذين والإبط تنتج من الاحتكاك والعرق ، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق نقع الجسم أو التعرض لحمام من البخار ، ثم استعمال اللوفة الطبيعية او المغربية وعليها صابون طبيعي ، بعدها ادعكي الأماكن الغامقة جيداً .

بعد ذلك ضعي نقطة زيت لوز حلو أو زيت زيتون نقي بدون رائحة أو مزيج متساوٍ من الزيتين ، على المكان الداكن ودلكيه حتى يتشرب الزيت تماماً .

كرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستلاحظين التحسن بعد أسبوعين أو ثلاثة حسب حالة جلدك وحسب عمرك ، والسر في التحسن يرجع إلى أن عملية التقشير الطبيعية للجلد التي قمتي بها ، والتي أزالت الجلد الميت ونشطت الدورة الدموية وزادت من دفع الأكسجين إلى الجلد وبالتالي عاد لونه إلى اللون الطبيعي.

 

اسمرار الإبط

أما اسمرار الإبط فالجميع يعاني منه ، ويرجع الخبراء السر إلى عدة أسباب :

- عند الحلاقة ينقطع الشعر عن سطح الجلد أو تحته، فإذا كان الشعر أسمر قليلا من لون البشرة ، فمن الممكن ان يعطي مظهرا بأن بشرتك عليها بقع داكنة، بينما في الواقع هو شعر على سطح البشرة، والحل فى هذه الحالة هو التوقف عن الحلاقة واستخدمي الشمع لتتخلّصي من الشعر تحت سطح الجلد ، لأنه بهذه الطريقة لن يكون واضحاً.

 

- اسمرار الإبط ينتج أحياناً من تراكم الجلد الميت، وتظهر بالميكروسكوب على شكل مرتفعات وهضاب على جلدك، وهنا ينصحك الخبراء باستخدام مستحضر طبي يحتوي على أوكسيد اللاكتيك الذي يقلل من وجود البقع الداكنة.

- تظهر البقع الداكنة عند بعض الناس نتيجة استخدام مزيلات العرق ، فبعض مكونات هذه المنتجات يمكن أن يسبب رد فعل للبشرة وتتلون، ولحل هذه المشكلة حاولي تغيير الماركة المستخدمة، أو استخدمي مزيل الرائحة بدلا من مزيل العرق.

- يمكن أن يحدث الاسمرار بسبب الوزن الزائد فتظهر علامات سوداء حول الرقبة أو تحت الذراع أو على المفاصل ، لذلك من الأفضل أن تلجئي لرجيم مناسب حتى تتحكمي بوزنك.

 

 

 

 
 
 
 
 
 

E-mail    info@amouda.com

Webstats4U - Free web site statistics